طريقة عمل صابونة الكركم

موقع أيام نيوز

صابونة الكركم الكركم أو الزعفران الهندي هو نوع من أنواع التوابل والبهارات المعروفة ومصدرها جنوب آسيا ويتم استخدامه بكثرة في العديد من الأطباق والمأكولات حيث يعمل على منحها نكهة مميزة ولون أصفر ذهبي بالإضافة إلى استخدام الكركم كتوابل في الطعام يمكن استخدامه أيضا في علاج العديد من الأمراض وذلك لاحتوائه على مادة الكركمين وهي عبارة عن مادة حيوية نشطة تمتلك العديد من الخصائص العلاجية والطبية مثل الخصائص المضادة للالتهابات والخصائص المضادة للميكروبات ونتيجة لهذه الخصائص العلاجية يتم استخدام الكركم كمكون رئيسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل الكريمات أو الصابون ولصابونة الكركم الكثير من الفوائد العلاجية فهي تعمل على تغذية البشرة وتساعد في التخلص من مشاكل الجلد المختلفة ويمكن الحصول عليها من المحلات التجارية كما يمكن أيضا القيام بصناعتها في المنزل باتباع الطرق المختلفة الخاصة بذلك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
طريقة عمل صابونة الكركم طريقة الانصهار والسكب الطريقة الأولى لصناعة صابونة الكركم هي طريقة الانصهار والسكب وفيما يأتي شرح هذه الطريقة بالتفصيل
المكونات ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم. 60 أونصة من صابون حليب الماعز يمكن استخدام الجليسرين أو زبدة الشيا كبديل عن الحليب . ملعقتان صغيرتان من الزيت العطري أو زيت برائحة الصابون. الكحول الطبي. قالب من السيليكون مستطيل الشكل. طريقة الصنع تقطيع صابونة حليب الماعز إلى قطع صغيرة لتسهيل عملية إذابتها ثم وضعها في الميكروويف لمدة تتراوح بين 1530 ثانية حتى تذوب بشكل كامل مع التحريك من وقت لآخر. إضافة مسحوق الكركم إلى الصابون المذاب ومن ثم إضافة الزيت العطري المفضل إلى المزيج حيث يمكن إضافة نوع واحد من الزيوت أو العمل على مزج نوعان من الزيوت العطرية معا ولكن يجب أولا التأكد من أنها آمنة على البشرة. إضافة ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وذلك حسب الرغبة حيث إن الشوفان مفيد جدا للبشرة وخاصة البشرة التي تعاني من مشكلة حب الشباب. خلط المكونات معا بشكل جيد باستخدام الملعقة المطاطية للحصول على خليط متماسك ومتناسق في اللون والملمس. سكب الخليط في قالب السيليكون مع الحرص على رش الجزء العلوي بالكحول الطبي وذلك لمنع تكون الفقاعات الهوائية. تغطية الجزء العلوي من القالب بواسطة غلاف بلاستيكي وترك الصابون ليبرد لمدة تتراوح من 1224 ساعة بعد ذلك يصبح الصابون جاهزا للاستخدام.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الطريقة الباردة يمكن صناعة صابونة الكركم من خلال الطريقة الآتية
المكونات مغلفان من الشاي الأخضر. 15 أونصة من الماء. 1 5 أونصة من مسحوق الكركم. 8 أونصة من زيت جوز الهند. 3 أونصة من زيت الخروع. 2 أونصة من زيت الأفوكادو. 15 أونصة من زيت الزيتون. أونصة من زيت بذور القنب. 2 أونصة من زبدة الكاكاو. 1 5 أونصة من زبدة المانجو. أونصة من زبدة الشيا. 4
9 أونصة من
تم نسخ الرابط