البلغم وأسبابه وكيفية علاجه بالأعشاب

موقع أيام نيوز

ما هو البلغم؟

ينتج البلغم عن أي عدوى في الجهاز التنفسي السفلي مثل القصبة الهوائية والرئتين، يحدث بسبب أي عدوى يمكن أن تكون فيروسية أو بكتيرية أو فطرية.يتواجد البلغم بشكل طبيعي في المجاري التنفسية، ولكن، يمكن أن تتسبب العديد من المشكلات الصحية في ازدياد كمية هذا البلغم بشكل كبير وتراكمه داخل القصبات الهوائية والرئتين، مما يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض المزعجة لدى المړيض، وأهمها عدم القدرة على التنفس.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وبسبب هذه الأعراض المزعجة، سوف يبدأ المړيض بالبحث والسؤال حول أفضل علاج طارد للبلغم من الصدر وقد يحتاج للذهاب إلى الصيدلية من أجل شراء دواء طارد للبلغم يساعد على التخلص من هذه المشكلة.

وهناك انواع للبلغم :

-البلغم الصافي..
 البلغم الصافي يعد من الأمور الطبيعية الناتجة عن نزلات البرد الشديدة، ولا يشكل أي خطړ علي الصحة.

-البلغم الأبيض أو الرمادي..
 قد يكون البلغم الأبيض أو الرمادي طبيعي، ولكن في حالة زيادة نسبته فهو دليل علي وجود أمراض في الرئة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

-البلغم الأصفر أو الأخضر الداكن..
 هناك نوع من خلايا الډم البيضاء المعروفة باسم العدلات لها لون أخضر. تنجذب هذه الأنواع من خلايا الډم البيضاء إلى مكان العدوى البكتيرية، وبالتالي قد تؤدي الالتهابات البكتيرية التي يصاب بها ويتعرض لها الجهاز التنفسي السفلي  كالإصابة بالالتهاب الرئوي، إلى إنتاج البلغم الأخضر، أما  البلغم الأصفر يعد من الأمور الشائعة في حالة الإصابة بالتليف الكيسي بالجهاز الهضمي.

-البلغم البني..
  البلغم البني بسبب وجود القطران وهذا النوع يظهر للأشخاص المدخنين،  وأيضا يعد علامة علي الإصابة بأمراض الرئة المختلفة النتيجة للتعرض للاتهاب الرئوي.

-البلغم الوردي..
 الظهور ببلغم الوردي يعد دليل علي وجود مشكلة ما في الرئة أو القلب، ولذا يجب توخي الحذر من هذا النوع واللون من البلغم.

-البلغم الدموي..
يعد من أبرز علامات الإصابة بسړطان الرئة، وهذا النوع من البلغم يتسبب في التعرض للإصابة بالانسداد الرئوي.

أسباب البلغم

أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالبلغم، ومنها الټدخين وأيضًا التغيرات في الطقس المصاحبة للأتربة تكون السبب الأساسي في الإصابة بالبلغم، وأيضًا إصابة الشخص بالحساسية الصدرية من ضمن الأسباب.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية، والإصابة بالتهاب الشعب الهوائية من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة  بالبغلم، وهناك العديد من الطرق الطبية والطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص منه.

عوامل خطړ الإصابة بالبلغم

يمكن لأمراض مثل الالتهاب الرئوى، والعدوى الخفيفة، والسل، وسړطان الرئة، وتوسع القصبات، والتهاب الشعب الهوائية أن تسبب البلغم، كما أنه ناتج عن أمراض مجرى الهواء مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن والربو وتفاقم مرض الانسداد الرئوى المزمن.

ما هو أفضل علاج للبلغم بالصدر؟
يعتمد تحديد أفضل علاج للبلغم بالصدر على السبب الرئيسي للمشكلة، 

تم نسخ الرابط