فوائد الأعشاب الطبيعية

موقع أيام نيوز

فوائد الأعشاب الطبيعية تعد الأعشاب الطازجة من الأطعمة التي ينصح بإدخالها إلى النظام الغذائي وزيادة استهلاكها وذلك لما تمتلكه من فوائد صحية تفوق غيرها من الأطعمة حيث تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك كما أن العديد منها يحتوي كذلك على بعض المركبات النباتية التي تمتلك قدرات مضادة للأكسدة وللالتهابات وهي ما تعرف بالبوليفينولات بالإنجليزية Polyphenols ولأن هذه المركبات موجودة في الأطعمة النباتية فقط فإن اتباع الأنظمة الغذائية الغنية بالنباتات قد يساهم في تقليل خطړ إصابة الجسم بالعديد من المشاكل الصحية ومن ناحية أخرى فيمكن للأعشاب أن تضيف مذاقا للطعام وتقلل استخدام بعض المكونات غير الصحية مثل الدهون المضافة أو الملح أو السكر وفي هذا المقال سنعرض فوائد وأضرار الأعشاب والطريقة الأفضل لاستخدامها. بعض الأعشاب الشائعة وفائدتها فيما يأتي ذكر لبعض الأعشاب شائعة الاستخدام وفوائدها إكليل الجبل ينتمي نبات إكليل الجبل إلى الفصيلة الشفوية بالإنجليزية Lamiaceae ويعد مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات والتي يمكن أن تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية الجهاز المناعي ويعد كذلك مصدرا جيدا للكالسيوم والحديد وفيتامين ب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الريحان ينتمي الريحان أيضا إلى الفصيلة الشفوية ومن الجدير بالذكر أن له العديد من الأنواع ويطلق الاسم العلمي Ocimum Basilicum تحديدا على أحد أنواع الريحان المستخدم في الطبخ بشكل شائع كما يمكن للريحان أن يمد الجسم بالعديد من الخصائص الصحية والمركبات النباتية المفيدة كمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.
الزعتر يعد نبات الزعتر أحد الشجيرات الصغيرة دائمة الخضرة والمعمرة والتي تعرف علميا باسم Thymus Vulgaris وتنتمي إلى الفصيلة الشفوية أيضا ويمتلك الزعتر خصائص قوية مضادة للميكروبات مثل البكتيريا والفطريات كما يعتقد أن قد يمتلك خصائص مضادة للحشرات.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الميرمية تنتمي نبتة الميرمية والتي تعرف علميا باسم Salvia Officinalis إلى نفس الفصيلة التي تنتمي إليها الأعشاب السابقة وهي الفصيلة الشفوية وتستخدم أوراقها عادة لتحضير شاي الميرمية بالإضافة إلى كونها من الأعشاب المستخدمة في الطبخ ومن ناحية أخرى توجد ادعاءات بأن شاي الميرمية قد يساعد على تخفيف بعض الحالات الصحية حيث تعد أوراق الميرمية مصدرا غنيا بالعديد من مضادات الأكسدة مثل حمض الإيلاجيك بالإنجليزية Ellagic acid ومركب Rosmarinic Acid الموجود أيضا في عشبتي إكليل الجبل والريحان.
وللاطلاع على فوائد الميرمية يمكن قراءة مقال فوائد عشبة الميرمية. مكملات الأعشاب الطبيعية مكملات الأعشاب هي المكملات الغذائية التي تحتوي على نوع أو أكثر من الأعشاب الطبيعية وتباع بأشكال متعددة كالأقراص أو الكبسولات أو الشاي أو المستخلصات أو المساحيق أو على شكل نبات طازج أو مجفف ومن الجدير بالذكر أن تناول الأعشاب بشكلها الطبيعي يعد أفضل من تناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليها ما لم تكن توصيات الأطباء بغير ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن غياب
تم نسخ الرابط