سعر الدولار في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 يوليو 2024

موقع أيام نيوز

تخطى سعر بيع الدولار مقابل الجنيه في تعاملات البنوك، اليوم الاثنين، حاجز 48.50 جنيه لكل دولار، فيما ظل سعر الشراء تحت المستوى.

وسجل الدولار الأمريكي أعلى قيمة أمام الجنيه المصري في بنك الكويت الوطني وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية "SAIB" والإمارات دبي الوطني، حيث بلغ سعر شراء الدولار حوالي 48.42 جنيه، وسعر بيع الدولار نحو 48.52 جنيه، بزيادة 10 قروش عن أمس الأحد.

الدولار

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه أيضاً في تعاملات بنك HSBC، ليصل قرب الختام اليوم الإثنين إلى 48.40 جنيه للشراء و48.50 جنيه للبيع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أما عن سعر الدولار في بنك مصر اليوم فسجل 48.46 جنيه للبيع و48.36 جنيه للشراء، وفي البنك الأهلي المصري عند نفس المستويات بعد الصعود بنحو 6 قروش منذ أمس.

وعن سعر الدولار في البنك التجاري الدولي فيتحرك الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بين 48.48 جنيه للبيع و48.38 جنيه للشراء.

وفي سياق آخر أثر قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من انتخابات العام 2024 على أسعار الصرف عالميا.

اليورو

وارتفع اليورو إلى 1.089 دولار اليوم الاثنين متجهًا نحو أعلى مستوى في أربعة أشهر والمسجل بالأسبوع الماضي عند 1.094 دولار، حيث ضعف الدولار في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من انتخابات 2024.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ويدرس المستثمرون الآن التأثير على الأسواق المالية والسياسة النقدية العالمية بعدما ترك البنك المركزي الأوروبي سياسته النقدية دون تغيير مؤخرًا.

وصرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي - كريستين لاجارد - أن القرار التالي في 12 سبتمبر "مفتوح على مصراعيه".

من جهة ثانية، ارتفعت تدفقات النقد الأجنبي الواردة من المصريين العاملين بالخارج للسوق المحلية بعد تحرير سعر الصرف في مارس الماضي، بأكثر من 100% مقارنة بمستوياتها السابقة، حسبما كشف مسؤول بالمركزي المصري.

وقال المسؤول، إن إجمالي تدفقات النقد الأجنبي لمصر نمت بنسبة 200% بعد تحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن الصعود القوى في تدفقات العملة الأجنبية ساهم فى القضاء على عجز الأصول الأجنبية للبنك المركزي، والتي تحولت إلى فائض قدره 10.3 مليار دولار في يونيو 2024، مقارنة بعجز 11.4 مليار دولار في يناير 2024.

كما تحسن أيضًا صافي الأصول الأجنبية للبنوك ليسجل 4.6 مليار دولار في مايو 2024، مقارنة بسالب 17.6 مليار دولار في نفس الشهر من العام الماضي.

تم نسخ الرابط