سعر الدولار في السوق الموازي اليوم الأحد 18 اغسطس 2024

موقع أيام نيوز

تراجع سعر الدولار اليوم الأحد، في مطلع تعاملات الأسبوع، مسجلا 48.78 جنيه للشراء و48.88 جنيه للبيع، مقارنة بمستوياته السابقة عند 48.85 و48.95 جنيه بنهاية الأسبوع الماضي، ببنكي الأهلي ومصر.

وفي مصرف أبوظبي الإسلامي بلغ سعر الدولار أمام الجنيه اليوم نحو 48.88 جنيه للشراء و48.98 جنيه للبيع، وداخل البنك الأهلي الكويتي حوالي 48.87 جنيه للشراء، و48.97 جنيه للبيع.

وفي بنك كريدي أجريكول سجل سعر الدولار اليوم نحو 48.86 جنيه للشراء، و48.96 جنيه للبيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه

هذ ويصل سعر الدولار الآن في البنك العربي الأفريقي الدولي لحوالي 48.80 جنيه للشراء، و48.90 جنيه للبيع، وداخل بنك فيصل الإسلامي يسجل الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري حوالي 48.78 جنيه للشراء، و48.88 جنيه للبيع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

توقع الخبير المصرفي، وليد عادل، في تصريح سابق لـ، الأسبوع، أن يقترب سعر الدولار خلال الأسبوعين الجاريين من مستوى 47 جنيها بالتزامن مع عودة تدفقات النقد الأجنبي للسوق المحلية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

تراجعت أسعار النفط بنحو 2%، وسجل خام برنت هبوطًا إلى ما دون 80 دولارا للبرميل، وسط تراجع توقعات المستثمرين لنمو الطلب من الصين، أكبر مستوردي النفط. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.36 دولار أو 1.7% إلى 79.68 دولار للبرميل عند التسوية.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.51 دولار أو 1.9% إلى 76.65 دولار للبرميل. وعلى المستوى الأسبوعي ولم يطرأ على الأسعار تغير يُذكر. وأظهرت بيانات من الصين يوم الخميس أن الاقتصاد فقد الزخم في يوليو إذ هبطت أسعار المنازل الجديدة بأسرع وتيرة منذ تسع سنوات وتباطأ الإنتاج الصناعي وتزايد معدل البطالة. ومن ناحية أخرى، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» يوم الاثنين توقعاتها للطلب لهذا العام،

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وازدادت أسعار الغاز الطبيعي المسال في آسيا إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من ثمانية أشهر، حيث أدى الارتفاع النسبي في درجات الحرارة إلى تعزيز الطلب على الطاقة لأغراض التبريد.وبلغ متوسط سعر الغاز الطبيعي المسال الذي سيسلم في أكتوبر إلى شمال شرق آسيا 14.10 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وفقًا لتقديرات مصادر الصناعة. وفي أوروبا، وصل سعر غاز TTF إلى أعلى مستوى له منذ ثمانية أشهر عند 12.70 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وقد دفع الطلب المتزايد على الغاز، من آسيا وأوروبا. 

 

تم نسخ الرابط