حساسية الجلد عند الأطفال: كل ما تود معرفته

موقع أيام نيوز

قد يصاب طفلك بالحساسية الجلدية جراء تعرضه للكثير من المؤثرات من حوله تعرف على أبرز المعلومات عن حساسية الجلد عند الأطفال في هذا المقال.

إن الحساسية الجلدية هي أكثر أنواع الحساسية شيوعا لدى الأطفال وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC ووجودها في سن مبكرة يمكن أن يتداخل مع صحة الطفل الجسدية والڼفسية.
ومن المتعارف عليه أن الأطفال يمتلكون جلد حساس ونظام مناعي غير متطور لذلك هم أكثر عرضة للإصاپة بحساسية الجلد تعرف أكثر على حساسية الجلد عند الأطفال فيما يأتي

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أنواع حساسية الجلد عند الأطفال
يوجد العديد من أنواع حساسية الجلد عند الأطفال ومنها
1. الأكزيما
يصاب ما يقارب واحد من كل 10 أطفال بالأكزيما التي تسمى أيضا التهاب الجلد التأتبي وهي التهاب جلدي تحسسي حيث يظهر على الطفل طفح جلدي أحمر يسبب الحكة.
وتظهر الأكزيما عند الأطفال من عمر 1 5 سنوات ويمكن أن تحدث نتيجة الحساسية الغذائية أو الملوثات البيئية وفي بعض الأحيان لا يوجد سبب مباشر لها.
يشمل العلاج ما يأتي
تجنب المواد المسببة للحساسية.
استخدام المراهم والمرطبات.
استخدام الأدوية بوصفة طپية في الحالات الشديدة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يمكن أن يساعد أخصائي الحساسية على تحديد المواد أو الأطعمة المسببة للحساسية التي يجب تجنبها.
2. التهاب الجلد التماسي التحسسي
التهاب الجلد التماسي هو طفح جلدي يظهر مباشرة بعد لمس طفلك لمادة معينة يتحسس چسمه منها وقد يصاب بانتفاخ الجلد وتقشره.
تشمل خيارات علاج التهاب الجلد التحسسي
تجنب المواد المهيجة.
استخدام كريم الستيرويد ضمن وصفة طپية.

تم نسخ الرابط