أفضل مصادر الفيتامينات و المكملات الغذائية لزيادة الوزن

موقع أيام نيوز

يجب التعرف على افضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن بسرعة بغض النظر عن مقدار ما تأكله فإنك قد لا تكتسب وژنا. في هذه الحالة قد يكون هناك مشكلة لأن نقص الوزن يمكن أن يؤثر على صحتك. كما قد تنشأ مشاكل صحية مثل ضعف المناعة وضعف العظام وفقدان الشعر والعقم. هناك بعض الحالات الطبية التي تجعلك تعاني من نقص الوزن مثل فرط نشاط الغدة الدرقية واضطرابات الأكل والالتهابات الفيروسية والنوع الأول من السكري. و عوامل أخرى مثل الجينات والنظام الغذائي غير الصحي والإجهاد يمكن أن يجعلك أقل من الوزن الطبيعي.
واحدة من أفضل الطرق للتعامل مع هذه المشكلة هي تناول الأطعمة التي ستساعدك على زيادة الوزن. و مع ذلك يجب عليك متابعه ما تأكله إذ أن تناول أطعمة صحية معينة سيساعدك على الحصول على الدهون و زيادة كتلة العضلات و كتلة العظام. و من ناحية أخرى فإن تناول الدهون غير الصحية أو الوجبات السريعة يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الفتاكة الأخرى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أفضل مصادر الفيتامينات و المكملات الغذائية لزيادة الوزن بسرعة
نعرفكم فيها على افضل المصادر الطبيعية و المكملات الغذائية لزيادة الوزن بسرعة.
يساعد تناول كميات أكبر من الطعام وزيادة كمية البروتين والسعرات الحرارية في بناء كتلة العضلات وبالتالي زيادة وزنك. و ليس من المستحسن أن يتم تناول الدهون غير الصحية مثل رقائق البطاطس المقلية و الكوكيز والأطعمة المصنعة. لأن ذلك سيسبب السمنة بدلا من بناء كتلة عضلية سليمة وهنا سنتعرف على قائمة الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات التي تزيد الوزن.
2. المكسرات
المكسرات تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية في الحصة الصغيرة. و يمكن أن توفر حفنتين من اللوز أو حوالي 18 جرام من الكاجو 160 سعرا حراريا. في الواقع يحتوي اللوز على فيتامين E ألفا توكوفيرول والذي يساعد في منع ضرر الجذور الحرة. و يقدم الجوز مزيجا رائعا من الدهون الأحادية غير المشبعة والفيتوسترولس والحمض الأميني الأرجنين.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يوفر هذا المزيج زيادة السعرات الحرارية وأكسيد النيتريك وهو مادة طبيعية تعزز نمو العضلات واستعادتها. بالإضافة لذلك فالمكسرات تحتوي على السيلنيوم المعدني الذي يوفر حوالي 190 سعرة حرارية في حفنة من المكسرات فقط. كما تحتوي المكسرات على الدهون غير المشبعة المتعددة التي تقدم سعرات حرارية صحية لنظامك الغذائي. لذلك ينبغي استهلاك المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو وبذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور اليقطين.
3. الأفوكادو
هذه الفاكهة متعددة الاستخدامات غنية بالدهون والسعرات الحرارية وثمرة متوسطة من الأفوكادو تحتوي على حوالي 300 سعرة حرارية و 31 غراما من الدهون. و علاوة على ذلك فإن الدهون الموجودة في الأفوكادو هي أحادية غير مشبعة. بالتالي فهي صحية للقلب وتناول الافوكادو على أساس يومي يمكن أن يسبب لك زيادة 6 رطل في الأسبوع. كما
تم نسخ الرابط