حجر الجواشا: فوائده وطريقة استخدامه وأهم المعلومات التي عليك معرفتها

موقع أيام نيوز

الجواشا هي تقنية طبيعية تتضمن تدليك الوجه أو مناطق أخرى من الجسم باستخدام حجر خاص يسمى حجر الجواشا، وحجر الجواشا هو حجر أملس وناعم على البشرة غالبًا ما يتم صنعه من حجر الكوارتز الوردي، اشتهر تطبيق الجواشا على الوجه لكونه يقدم فوائد عديدة للبشرة ويساعد في الحفاظ على شبابها وحيوتيها، ويمكن استخدام هذه التقنية في المنزل كجزء من روتين العناية بالبشرة اليومي، أو يمكنك حجز جلسة تدليك بحجر الجواشا لدى شخص مختص.

حجر "الغواشا"

ما هي فوائد حجر الجواشا؟

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تأتي فوائد تدليك الوجه بحجر الجواشا من حقيقة أن كشط الوجه بسطح صلب وأملس يساعد في تحفيز الدورة الدموية في المناطق المستهدفة، وبشكل خاص فهو يحفز الدورة الدموية في الأوعية الدقيقة الموجودة في الأنسجة السطحية بالإضافة لكونه يقلل الالتهابات والانتفاخ في الوجه، وتتمثل فوائد حجر الجواشا بما يلي:

1 – يحفز إنتاج الكولاجين

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية مثبتة، إلا أن تجارب الأشخاص الذين يستخدمون حجر الجواشا تشير إلى أن استخدام هذه التقنية يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، فيمكنك ملاحظة حيوية ونضارة البشرة بعد استخدام الجواشا بفترة قصيرة، كما يمكنك ملاحظة تأخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

2 – نحت الوجه

عند تدليك الوجه بهذا الحجر بالطريقة الصحيحة تساعد هذه العملية في نحت عضلات الوجه وتخفيف الانتفاخ، فيتم تدليك منطقة الفك أو الذقن وأيضًا الخدين لشد العضلات الموجودة في هذه المناطق، الأمر الذي يساعد في الحصول على مظهر مشدود ووجه منحوت.

3 – يخفف ظهور الهالات السوداء تحت العينين

تدليك منطقة تحت العينين بحجر الجواشا يساعد في تخفيف الانتفاخ والتخلص من الهالات السوداء، يعود ذلك إلى أن هذه التقنية تحفز إنتاج الكولاجين وتخفيف من ظهور الخطوط الدقيقة، مما يجعل المنطقة المستهدفة أكثر نضارة وحيوية ويساهم في تفتيحها.

غالبًا ما يتم استخدام حجر الجواشا للتخلص من الهالات السوداء بشكل مؤقت، ولكن مع المثابرة على التدليك بشكل يومي يمكنك التمتع بهذه النتائج لأطول فترة ممكنة.

4 – يقلل من ظهور السيلوليت

كذلك تدليك المناطق المعرضة لظهور السيلوليت مثل منطقة الفخذين والأرداف بحجر الجواشا يساعد في تقليل ظهور السيلوليت، فعلى الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية فإن طريقة عمل الجواشا وتجارب العديد من النساء تجعل من هذه التقنية حلًا ينصح بتجربته لتجنب مظهر السيلوليت المزعج.

يُساعد استعمال هذه الأداة لتدليك الوجه مساءً في إعادة الحيوية والنضارة إلى البشرة نظراً للخصائص المُتعدّدة التي تتمتع بها:

تم نسخ الرابط