إليك أفضل طرق منزلية فعالة في علاج البرد للحامل

موقع أيام نيوز

في فترة الحمل، يعمل الجهاز المناعي بسرعة أقل من المعتاد؛ وهو أمر جيد في الواقع، لأنه يحافظ على حماية الجنين. ومع ذلك، فإن الجانب السلبي لهذا القمع المناعي هو أن جسمك لا يقاوم العديد من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد، مما قد يجعلك أكثر عرضة للأعراض بما في ذلك انسداد الأنف والسعال. إليك كيفية علاج البرد للحامل باعتماد طرق طبيعية.

الأعراض الشائعة لنزلات البرد أثناء الحمل

تبدأ نزلة البرد عادة پألم أو حكة في الحلق تستمر لمدة يوم أو يومين، يتبعها ظهور تدريجي لأعراض أخرى، بما في ذلك:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • الحمى
  • التعب
  • احتقان الأنف 
  • العطس

مضاعفات نزلة البرد للحامل

إن الإصابة بنزلة برد لن تضر الجنين النامي ، وعادة ما تتعافى المرأة الحامل في غضون أسبوع أو نحو ذلك. ومع ذلك، فإن أحد الأعراض التي يجب الانتباه إليها هي الحمى. وفقًا للدراسة الوطنية للوقاية من العيوب الخلقية، فإن الحمى في المراحل المبكرة جدًا من الحمل تزيد من خطړ الإصابة بعيوب القلب الخلقية، والشفة المشقوقة، ونقص الأطراف، وغيرها من المشكلات الصحية الخطېرة. 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

إذا كنتِ تعانين من الحمى أثناء الحمل، من المهم استشارة الطبيب المختص للحصول على إرشادات العلاج.

علاج البرد للحامل 

العلاج بالأدوية الآمنة للحامل 

على الرغم من وجود العديد من العلامات التجارية لأدوية البرد التي لا تستلزم وصفة طبية، إلا أن معظم المنتجات متشابهة تمامًا، حيث يحتوي بعضها على ما يصل إلى 5 مكونات طبية.قد تسير الى عدم وجود خطړ متزايد مع الاستخدام على المدى القصير. ومع ذلك، يجب على النساء الحوامل الطبيب استشارة قبل اعتماد أي منتج دوائي.

العلاجات المنزلية 

عند التعرض لنزلة برد أثناء الحمل، يجب أن تكون خطواتك الأولى هي الحصول  على قسط وافر من الراحة، ثم اتباع العلاجات المنزلية التالية: 

 استنشاق البخار 

تنفس هواء دافئ ورطب للمساعدة في تخفيف الازدحام ؛ يمكن أن تعمل مكواة بخار الوجه أو مبخر الرذاذ الساخن أو حتى دش ساخن. 

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

يمكن أن تساعد لمسة صغيرة من مرهم المنثول تحت الأنف على فتح ممرات التنفس وتهدئة الجلد المتهيج في قاعدة الأنف. تحتوي كل من المنثول والأوكالبتوس والكافور على مكونات مخدرة خفيفة قد تساعد في تخفيف الألم الناتج عن فرك الأنف. ومع ذلك، ضعيه فقط على الجزء الخارجي أو تحت أنفك، وليس داخل الأنف.

الترطيب

يساعد شرب الكثير من السوائل في الحماية من الجفاف وتصريف المخاط. تعتبر السوائل الساخنة مثل الشاي أو حساء الدجاج مفيدة بشكل خاص لتخفيف احتقان الأنف وتهدئة الأغشية الملتهبة غير المريحة التي تبطن أنفك وحلقك.

قطرات الأنف المالحة 

قطرات الأنف المالحة والبخاخات لتخفيف مخاط الأنف وتهدئة الأنسجة الأنفية الملتهبة، أغلق إحدى فتحات الأنف عن طريق الضغط الخفيف بإصبعك أثناء رش خليط الملح في فتحة الأنف الأخرى.

تم نسخ الرابط