فوائد ماء البقدونس

موقع أيام نيوز

علاج حصى المرارة والكلى يحتوي البقدونس على حمض الأكساليك والذي يساعد على تنظيف الكلى والمرارة من الحصوات لذلك ينصح بتناول نص لتر من شاي البقدونس يوميا لإذابة الحصوات ويمكن تناول شاي البقدونس مع البصل المسلوق أو العرعر ويحضر شاي البقدونس عن طريق غلي لتر من الماء مع حزمتين من البقدونس لمدة 1015 دقيقة ثم يضاف الليمون أو العسل ثم يتم تناوله باردا أو ساخنا.
مدر للبول أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2002م في أن شاي البقدونس يساهم بفعالية في زيادة إدرار البول ويعود ذلك إلى وجود مواد تمنع إعادة امتصاص الصوديوم والبوتاسيوم وبالتالي القضاء على تراكمات المياه غير الصحية في الجسم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تقليل الالتهابات يحتوي البقدونس على كميات مرتفعة من فيتامين C والذي يعمل بفعالية على تقليل نسبة البروتين المسبب للالتهاب والذي يعتبر السبب الرئيسي للإصابة بالنقرس والتهاب المفاصل وهشاشة العظام.
يدعم صحة القلب يحتوي البقدونس على نسبة مرتفعة من مركبات فلافونويدس والتي تعتبر إحدى مضادات الأكسدة القوية التي تعزز عمل مضادات الأكسدة الأخرى حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من الإجهاد التأكسدي كما يخفض ضغط الډم بفضل خصائصه المدرة للبول مما يساهم في دعم صحة القلب.
الوقاية من مرض السكري يحتوي البقدونس على مركب الميريكتين بالإنجليزية myricetin وقد أثبتت الدراسات المخبرية والحيوانية أنه يساهم بشكل فعال في تخفيض نسبة السكر في الډم كما يساعد على تقليل مقاومة الإنسولين بالإضافة إلى ذلك يساعد البقدونس على تعزيز تأثير مضادات الالتهاب والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
البقدونس يعد البقدونس من الأعشاب الحولية التي يعود أصلها إلى منطقة الشرق الأوسط لكنه يزرع حاليا في جميع أنحاء العالم ومن الجدير بالذكر أن بعض أنواع البقدونس البرية يمكن أن تكون سامة وتستخدم أوراق البقدونس عادة لتزيين الصحون وتعد مكونا مهما لإعداد بعض أنواع السلطات كما تستخدم بذور البقدونس كطارد للريح بالإنجليزية Carminative للتخفيف من المغص والانتفاخ أما جذور البقدونس فإنها تعد مدرا للبول ويستخدم شراب البقدونس للتخفيف من الأمراض التي تصيب الكلى كما شاع استخدام شاي البقدونس لعلاج الزحار بالإنجليزية Dysentery وحصى الكلى أما زيت البقدونس فإنه يستخدم لتنظيم تدفق الدورة الشهرية وغيرها من الخصائص العلاجية الأخرى.
فوائد شراب البقدونس يوفر البقدونس وشرابه العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ونذكر من هذه الفوائد ما يأتي
التقليل من احتمالية الإصابة بالسړطان حيث إن البقدونس يحتوي على مستويات مرتفعة من أحد مركبات الفلافونويد ويسمى الميرستين بالإنجليزية Myricetin وقد لوحظ أنه يساهم في الوقاية من احتمالية الإصابة بسړطان الجلد كما أشارت بعض الدراسات إلى أن البقدونس وبعض الأعشاب الأخرى تقلل من تأثيرات الأمينات الحلقية غير المتجانسة بالإنجليزية Heterocyclic amines المسببة للسړطان والتي تنتج عن شواء اللحم بدرجات حرارة عالية
تم نسخ الرابط