فوائد وأضرار الفلفل الحار

موقع أيام نيوز

فوائد الفلفل الحار تحسين حالات مرضى السكري قد يساهم الفلفل الحار في التخفيف من أعراض مرض السكري حيث بينت دراسة نشرت أن تناول الفلفل الحار الأحمر يحفز زيادة إنتاج الإنسولين بالإضافة إلى ذلك أجريت دراسة أخرى نشرت عام 2015 وشاركت فيها 44 امرأة حامل من المصابين بسكري الحمل وبينت نتائج الدراسة أن تناول 5 مليغرامات يوميا من مادة الكابسيسين لمدة أربعة أسابيع قد يقلل من مستويات السكر والإنسولين في الډم بعد تناول الوجبات.
ولكن تجدر الإشارة إلى أن الكابسيسين لا يقلل من مستويات سكر الډم الصيامي ويجدر التنبيه إلى أن تأثير الكابسيسين في مستويات سكر الډم قد يكون مقلقا بالنسبة لمرضى السكري أو الذين يتناولون الأدوية المخفضة للسكر 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تقليل آلام المفاصل حيث بينت إحدى الدراسات أن تناول منتج يحتوي مادة الكابسيسين ومواد أخرى يوميا مدة 8 أسابيع قد يقلل من آلام المفاصل بنسبة 21 ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن تحديد أثر الكابسيسين وحده من هذه الدراسة.
تقليل خطړ الإصابة بقرحة المعدة إذ يعتقد أن مركب الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار يمكن أن يقلل الضرر في الحاجز المخاطي في المعدة بالإنجليزية Gastric mucosa مما قد يقلل خطړ الإصابة بالقرحة المعدية وذلك ما أشارت إليه مراجعة لعدة دراسات نشرت في عام 2016.
كما تبين أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار بمعدل 24 مرة في الشهر يكونون أقل عرضة للإصابة بقرحة المعدة من الذين يتناولونه بمعدل 8 مرات في الشهر وينطبق هذا الأمر على الفلفل الحار المسحوق وصلصة الفلفل الحار بالإضافة إلى مسحوق الكاري وغيرها من الأطعمة المحتوية على الفلفل الحار إلا أنه لا توجد أدلة أخرى تدعم هذا التأثير وما زالت هناك حاجة لدراسة هذا التأثير بشكل أوسع ٧ تحسين حالات المصابين بالتهاب المفصل التنكسي بالإنجليزية Osteoarthritis إذ تمتلك مادة الكابسيسين بعض الخصائص المضادة للالتهابات ويمكن استخدام فلفل الكايين والأنواع الأخرى من الفلفل المجفف كأحد أنواع البهار للصلصات وخلطات التتبيل.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
المحافظة على صحة القلب حيث يساهم مركب الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار في تحسين جريان الډم ووظائف القلب وقد أظهر بحث نشرته الجمعية الكيميائية الأمريكية عام 2012 أن هذا المركب يمكن أن يقلل خطړ الإصابة بأمراض القلب كما أشار الباحثون إلى أن الكابسيسين قد يساهم في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطړ تجلط الډم وذلك من خلال تقليل تراكم الكوليسترول في الډم والمساعدة على التخلص منه.
وبالإضافة إلى ذلك فقد ذكرت الدراسة أن الكابسيسين يمكن أن يثبط نشاط بعض الجينات المسؤولة عن تقلص العضلات المحيطة بالأوعية الدموية وبالتالي تحسين تدفق الډم وصحة القلب والأوعية الدموية ولكن يجدر التنبيه إلى أن تناول الفلفل الحار لا يغني عن الأدوية الخاصة بأمراض القلب وينصح
تم نسخ الرابط