21 حيلة لكيفية العناية بالشعر بكل أنواعه

موقع أيام نيوز

يلعب الشعر دورا حيويا في تغيير شكل الوجه وبالتالي فإنه يحتاج إلى رعاية جيدة وتحدث العديد من المشكلات المتعلقة بالشعر مثل تساقط الشعر والشعر الخشن والباهت وانقسام الأطراف وقشرة الرأس والكسر والشعر الرمادي السابق لأوانه بسبب عدم معرفة كيفية العناية بالشعر بالطريقة الصحيحة ما يؤدي إلى إلحاق الضرر به دون قصد لذا إليك بعض النصائح الفعالة بعد فترة طويلة من البحث عن كيفية العناية بالشعر بسهولة في المنزل للحصول على شعر رائع ولا يهم إذا كان لديك شعر مجعد أو شعر رقيق أو شعر زيتي أو شعر جاف أو أي نوع آخر من الشعر فعلى الرغم من أنك بالتأكيد تبحثين عن ما يناسب شعرك فقط إلا إن أساسيات العناية بالشعر مهمة بنفس القدر للجميع وفي بعض الأحيان يكون لأبسط نصائح العناية بالشعر تأثير كبير.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
نصائح فعالة حول كيفية العناية بالشعر إليك بعض النصائح للعناية بالشعر للحصول على شعر صحي
اتباع نظام غذائي صحي متوازن من الأطعمة المفيدة مثل البروتينات الخالية من الدهون الفواكه الخضروات الطازجة الحبوب الكاملة البقوليات أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في السلمون أو زيت بذور الكتان ومنتجات الألبان للحفاظ على صحة الشعر. 
تناول الكثير من المياه شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لترطيب الجسم من الداخل والحفاظ على صحة الجسم ككل وبالتالي منع تساقط الشعر. 
تدليك فروة الرأس يوميا فيجب تدليكها لمدة 34 مرات في اليوم لتحفيز فروة رأسك لتعزيز الزيوت الطبيعية وإزالة أنسجة فروة الرأس المېتة. 
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
قص الشعر بانتظام قصي شعرك كل 30 يوما لتعزيز نموه والتخلص من النهايات التالفة للشعر وفي نفس الوقت تسهيل تصفيفه.
استخدام مكونات خفيفة للعناية بالشعر استخدمي شامبو وبلسم طبيعي خفيف مع مكونات مثل الكيراتين وإكليل الجبل والبروتينات النباتية وخلاصة الأعشاب البحرية واستخدمي بلسما من نفس المكونات بعد غسل الشعر بالشامبو لترطيب شعرك لمنحه حماية إضافيا ولمعانا مما يسهل فكه. 
غسل الشعر بالماء الفاتر الماء الدافئ يساعد على الاسترخاء ولكنه يجرد شعرك من الزيوت الأساسية ما يصيبه بمزيد من الجفاف ويبدو باهت بينما الماء الفاتر لطيف للغاية على الشعر ولا يؤذيه.
استخدام شامبو مناسب لنوع الشعر للعناية الصحيحة بشعرك حددي نوع شعرك واختاري المكونات والمنتجات التي تتناسب معه.
استخدام البلسم بانتظام هل تعلمين أنه يجب عليك استخدام بلسم الشعر مع كل غسيل شعر وإذا كنت تستخدميه بالفعل هل تستخدميه بالطريقة الصحيحة البلسم يجب وضعه فقط على أجزاء معينة من الشعر فلا تضعيه بالقرب من جذور الشعر وضعيه على منتصف الشعر وأطرافه ووزعيه على الشعر بمشط واسع الأسنان مما يساعد على فك تشابك شعرك.
تركيز الشامبو على فروة الرأس على عكس البلسم الذي يجب أن يركز على أطوال ونهايات الشعر يجب تركيز الشامبو على
تم نسخ الرابط