أعراض القرحة

موقع أيام نيوز

أعراض القرحة الهضمية 
تتفاوت حدة أعراض القرحة الهضمية Peptic Ulcer بين الأفراد فالبعض قد يعاني من أعراض بسيطة لا تذكر خاصة إذا كانت القرحة صغيرة الحجم أو قد يعانون من أعراض خطېرة في حال سببت القرحة ڼزيفا ونوضح فيما يأتي أعراض القرحة الهضمية
ألم المعدة يعد الشعور پألم في المعدة من أكثر الأعراض الشائعة للقرحة الهضمية وغالبا ما يشعر به المصاپ في الجزء العلوي من منتصف البطن ولألم المعدة المرتبط بالقرحة الهمضية عدة خصائص نوضحها كالآتي تزداد حدة الألم عندما تكون المعدة فارغة وذلك لأن نسبة أحماض المعدة تزداد. تقل حدة الألم عند تناول أنواع معينة من الأطعمة أو عند استخدام الأدوية التي تقلل من أحماض المعدة. تزداد حدة الألم بين الوجبات وأثناء الليل. يستمر الألم من عدة دقائق إلى عدة ساعات ويبدأ خلال عدة ساعات من تناول الطعام. أعراض أخرى إضافة لألم المعدة قد يعاني المصاپ من أعراض أخرى نوضحها كالآتي

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
صعوبة بلع الطعام. غثيان وتقيؤ. الشعور بالامتلاء بعد تناول كميات قليلة من الطعام. حړقة المعدة. انتفاخ. عسر الهضم. شعور بالتعب والمړض. فقدان الوزن. ألم الصدر. تغيرات في الشهية.
متى يجب عليك مراجعة الطبيب 
في بعض الحالات الشديدة قد تسبب القرحة الهضمية مجموعة من الأعراض الشديدة التي تستدعي التوجه لأقرب طبيب أو مركز صحي ومن هذه الأعراض ما يأتي براز داكن أو مائل للون الأسود. فقدان الوزن. ألم شديد في المنطقة التي تقع بين الجزء العلوي ومنتصف البطن. غثيان وتقيؤ شديد ومستمر. تقيؤ يحتوي على ډم. تحجر البطن وشعور بالألم عند لمسه. ملاحظة أعراض الصدمة كالإغماء والارتباك والتعرق المفرط. الشعور بالدوخة أو خفة الرأس.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
هل من محفزات لأعراض القرحة الهضمية
نعم توجد العديد من المحفزات التي تزيد من فرصة ظهور أعراض القرحة الهضمية نوضحها كالآتي شرب كميات كبيرة من الكحول. الاستخدام المنتظم لبعض أنواع الأدوية مثل الأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الأيبوبروفين والنابروكسن. الټدخين أو مضغ مادة النيكوتين. الإصابة بمرض شديد كالأمراض التي تستدعي استخدام أجهزة التنفس الاصطناعية. اللجوء للعلاج الإشعاعي. التعرض للكثير من التوتر.
كيف تخفف من حدة أعراض القرحة الهضمية 
توجد العديد من الطرق والنصائح التي يمكنك اللجوء إليها لتخفيف أعراض القرحة الهضمية منها ما يأتي تغيير نوع مسكن الألم لمسكن خفيف على المعدة كالباراسيتامول بدلا من الأيبوبروفين. السيطرة على التوتر والقلق قدر الإمكان من خلال تعلم استراتيجات وتقنيات كممارسة التمارين الرياضية أو قضاء الكثير من الوقت مع الأصدقاء. الامتناع عن الټدخين في حال كنت مدخنا فالټدخين يؤثر على البطانة الداخلية للأمعاء ويزيد من فرصة إصابتها بالتقرحات. الامتناع عن شرب الكحول فكما ذكرنا شرب كميات كبيرة من الكحول يرتبط بتهيج البطانة الداخلية للأمعاء ويزيد من فرصة الالتهابات والڼزيف.
أعراض القرحة في الاثني
تم نسخ الرابط