اشهر الاطعمة الالمانية

موقع أيام نيوز

صحيح أن المطبخ الألماني لا يتميز في العالم العربي بتلك الشهرة التي يتميز بها المطبخ الإيطالي والفرنسي، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود أطباق شهية ألمانية. في الملف التالي نقدم لكم أشهر الأطباق الألمانية وطريقة تحضيرها.

هناك بعض الأطباق الموسمية التي ينتظرها الألمان بفارغ الصبر وتكون دائما على قمة لائحة المأكولات في المطاعم الفاخرة والعادية. ميزة أخرى يشتهر بها المطبخ الألماني عن غيره وهي صناعة أنواع مختلفة من الحلويات والفطائر المعروفة باسم "Kuchen"، وتكون عادة بأشكال ومحتويات مختلفة مثل فطيرة التفاح، فطيرة الخوخ بالكريمة، فطيرة التوت الأرضي وغيرها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الطعام الألماني التقليدي ما يجب عليك تجربته أثناء تواجدك في ألمانيا! المطبخ الألماني التقليدي يرتكز على ثلاثة أعمدة النقانق مخلل الملفوف والبيرة. النقانق و هي موضوع فخر وطني. الملفوف في المطبخ الألماني هو رئيسي لكل شيء اما البيرة فهي لذيذة لدرجة أن السياح من جميع أنحاء العالم يأتون إلى مهرجان أكتوبر السنوي للبيرة.
ولكن على الرغم من هذه العلامات التجارية الراسخة لا يقتصر المطبخ المحلي الألماني على هذه المنتجات. تجدر الإشارة إلى أن كل منطقة من مناطق البلاد لديها تخصصات الطهي الخاصة والأطعمة التقليدية التي ستسعد الذواقة بتنوعها واتساقها وذوقها الممتاز.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
في دليل الطعام الألماني التقليدي هذا سنتعلم.. ماذا تاكل في ألمانيا وسنعرفك على أفضل عشرة اطعمة ألمانية تقليدية
Bratwurst السجق الألماني التقليدي
و هو واحد من أول الأطعمة التي يجب عليك تجربتها في ألمانيا وعادة ما تكون مصنوعة من لحم الخنزير المفروم عادة ما يتم تقديمه مع مخلل الملفوف أو البطاطا المقلية أو سلطة البطاطس. وفي أكشاك الشوارع يتم تقديمه عادة مع الخبز أو الخردل أو الكاتشب أو الفجل. كما هناك ايضا لحم الخنزير المقدد هو لحم العجل الأبيض ولحم الخنزير مع إضافة شحم الخنزير احيانا. يعتبر هو الطعام الألماني الأكثر شيوعا في ميونيخ ولا ينبغي تفويته في ألمانيا الجنوبية خاصة.
كوهناك ايضا نوع اخر ن النقانق وهو الوريوورست النقانق الحارة او ما يعرف بالنقانق المفرومة وهي مكونة من لحم الخنزير المفروم فهي لذيذة للغاية بحيث يمكنك شمها على بعد ميل واحد. والبرلينيون مغرمون بشكل خاص بهذا الطبق الألماني.
2. شنيتزل Schnitzel
شنيتزل هو طبق شهير للغاية في ألمانيا يحتوي على العديد من أشكال الطهي المختلفة. واحدة من أكثرها شعبية هي العجل شنيتزيل المعروف باسم فيينا شنيتزل ولحم الخنزير شنيتزل.
وهو عبارة عن شرائح رقيقة من اللحم من منطقة الورك من الحيوان .
وهناك أيضا على سبيل المثال هامبورغ شنيتزل الذي يتم تقديمه مع البيض المقلي والبصل. و Spreewald Schnitzel مطهو مع الفجل المغطى بشرائح من الخيار المخلل ثم يخبزعادة بالجبن و مع البيض المقلي على القمة.
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
3. multshn مولتشن
أولئك الذين يتطلعون إلى تجربة الطعام الألماني التقليدي غير العادي عليهم تجربة الزلابية Maultaschen العملاقة. محشوة باللحوم المفرومة ولحم الخنزير المقدد ولحم الخنزير والسبانخ وجوزة الطيب والمردقوش والبقدونس ويتم طهيها في مرق اللحم البقري.
أصل هذا الطعام الألماني هو في جنوب شوابيا الألمانية حيث يطلق على مولتشن أيضا اسم Herrgottsbescheißerle الغشاش .
وفقا للأسطورة الألمانية ينتمي اختراع الطهي إلى رهبان دير.
حين تم حظر تناول اللحوم قام التلاميذ المتسللون بتغيير حشو الزلابية من الخضر إلى اللحوم.
4. Königsberger Klopse كرات اللحم الألمانية التقليدية
يعتقد السياح ذوو الخبرة أن كرات اللحم الشهيرة من بروسيا هي أفضل طعام يمكن تجربته شرق ألمانيا Koenigsberger Klopse في القرن التاسع عشر في مدينة
ويتم تعبئة المنتجات شبه الجاهزة لهذا الطعام الألماني الشهير في صناديق من الصفيح وبيعها في محلات السوبر ماركت أيضا.
. Falscher Hase 5. فالشړ هاسي
وتشمل الأطعمة الألمانية الأكثر شهرة. لحم خنزير مفروم بصل وبطاطس محشوة بالبيض المسلوق و ظهرت وصفة في ألمانيا بعد نهاية الحړب العالمية الثانية خلال نقص الغذاء. واصبحت طبقا ألمانيا تقليديا لوجبات الأحد ولكنها اختفت تقريبا بعد ذلك.
6. Rinderrouladen
هذه الوجبة العالية بالسعرات الحرارية هي ضيف متكرر للعشاء العائلي التقليدي يوم الأحد ويمكن أن يسمى الطعام الألماني الأصيل. و تحظى هذه الاكلة بشعبية خاصة في ألمانيا خلال موسم البرد وعيد الميلاد.
يتم لف الطبقات الطويلة الرفيعة من لحم المتن حول لحم الخنزير المقدد والخردل والبصل وحشوه بالخيار المخلل. وتضاف اليه صلصة داكنة حارة مصنوعة من المرق والنبيذ الأحمر والخضروات التي تنبعث منها رائحة مذهلة. مع مزيج من المنتجات البسيطة مما يخلق نكهة غنية فريدة من هذا الطبق الألماني التقليدي الذي يكمل تماما الطبق الجانبي من الملفوف المطهي أو البطاطا المسلوقة أو فطائر الدقيق
7. برلينر ايسبين Berliner Eisbein
Berliner Eisbein محبوب من قبل الألمان الشرقيين وهو طعام ألماني موجه لمن يتناولون اللحوم بشكل حقيقي. يتم طهي ساق لحم الخنزير أولا في البيرة الألمانية ثم يخبز بسخاء مع الثوم
تم نسخ الرابط