كل مايجب أن تعرفه عن الصداع

موقع أيام نيوز

ما هو الصداع
بحكم التعريف الصداع هو أي ألم مصدره الرأس أو أعلى العنق من الجسم. بسبب أن الدماغ لا يحتوي على أعصاب خاصة به للإشارة إلى الإحساس بالألم فإنه يأتي من الأنسجة المحيطة بالجمجمة أو بالعضو. هناك العديد من أنواع الصداع أكثر من 150 نوعا ولها مجموعة من الأعراض والأسباب والعلاجات وعوامل الخطړ.
أنواع الصداع
يوجد هناك أكثر من 150 نوعا مختلفا من الصداع. يمكن تصنيفها إلى نوعين الأولية والثانوية. الفرق بينهما هو أن الأخير يحدث نتيجة مضاعفات لحالة طبية أخرى في حين أن الأولى لا تحدث هذه الأحوال.
لا يرتبط الصداع الأولي بحالة مرضية موجودة بل يكون نتيجة الإجهاد البدني والعقلي. يمكن أن يكون الصداع الأولي وراثيا أيضا. الصداع الثانوي نتيجة لحالة صحية موجودة. يمكن أن تكون بعض الأسباب الموجودة وتسبب الصداع الثانوي حالة مزمنة وإصابة في الرأس وعدوى وغير ذلك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الصداع الأولي
الأنواع من الصداع لا يتسبب فيها أي حالات صحية موجودة خطېرة ولكنها تحدث بسبب أنشطتك ودي حساسية الألم العصبي. يمكن أن تكون الأسباب وراثية أيضا.
أنواع الصداع الأولي هي
صداع التوتر
الصداع النصفي
الصداع العنقودي
صداع يومي جديد مستمر
الصداع الثانوي
على عكس الصداع الأولي يحدث الصداع الثانوي سبب لحالة طبية أخرى ويتسبب فيه حالات صحية موجودة أو مرض. تميل هذه الأنواع من الصداع إلى تفاقم حساسية أعصابك.
بعض أنواع الصداع الثانوي
ارتفاع ضغط الډم
الورم
العدوى
الأوعية الدموية المړيضة في الدماغ
جرعة زائدة من الدواء
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
إصابة بالرأس
صدمة
احتقان الجيوب الأنفية
أعراض أنواع الصداع المختلفة
أعراض صداع التوتر
بالنسبة لصداع التوتر وهو النوع الأكثر انتشارا بين المراهقين والبالغين فإن الأعراض الرئيسية هي الألم الخفيف أو المعتدل والألم الذي يتفاقم من حين لآخر.
أعراض الصداع النصفي
غالبا ما يأتي الصداع النصفي مصحوبا پألم نابض مستمر قد يستمر لساعات أو حتى أيام. تتضمن أعراض الصداع النصفي ما يلي
ألم نابض في جانب واحد من رأسك وغالبا ما يكون مصحوبا بالغثيان.
وميض من الأضواء قبل أن يبدأ الصداع النصفي.
الحساسية الزائدة للضوء.
غثيان أو قيئ
أعراض الصداع العنقودي
هذه هي من بين الأكثر شدة وتحصل على تسميتها بسبب حدوثها في مجموعات. الأعراض هي
ألم مستمر أو نابض أو ثاقب أو حارق خلف العين أو حولها.
على الجانب المصاپ بالألم من الوجه قد يتحول لون العين من الاحمرار إلى الشعور بالتمزق مع تقلص حدقة العين أو تدلي الجفن.
سيلان الأنف.
أعراض صداع الارتدادي
هذه أيضا معروفة باسم الصداع الناتج عن الاستخدام الزائد في تناول الأدوية والذي يحدث بعد الاستخدام الزائد في تناول أدوية الصداع النصفي أو مسكنات الألم أثناء حدوث الصداع. فيما يلي أعراضهم
ألم خفيف ومستمر يشبه صداع التوتر.
يتلاشى الألم الذي يعود أقوى بعد تناول أي دواء مضاد للصداع.
أعراض صداع الرعد المفاجئ
يحدث صداع الرعد المفاجئ على اسمه من السرعة التي يضرب بها بالإضافة إلى عدم وجود تحذير مسبق أو إشارة بأنك على رب الإصابة به. يصل
تم نسخ الرابط