فوائد الفلفل الحلو

موقع أيام نيوز

فوائد الفلفل الحلو محتوى الفلفل الحلو من العناصر الغذائية يحتوي الفلفل الحلو على العديد من العناصر الغذائية التي تجعله يقدم فوائد عدة لجسم الإنسان وفيما يلي بعض هذه العناصر الغذائية مضادات الأكسدة يحتوي الفلفل الحلو على العديد من مضادات الأكسدة ومن الجدير بالذكر أن مستويات مضادات الأكسدة في الفلفل الحلو تختلف خلال مراحل نضوجه المختلفة إذ أظهرت دراسة نشرت في عام 2004 أن الفلفل الحلو الأخضر غير الناضج يحتوي على نسبة فينولات بالإنجليزية Phenols أعلى مقارنة بالفلفل الحلو بألوانه ودرجات نضجه الأخرى بينما أظهرت أن حمض الأسكوربيك والكاروتينات زادت نسبتها عند نضوج الفلفل الحلو لذلك فإن الفلفل الحلو الأحمر يحتوي عليها بشكل أكبر من باقي مراحل نضج الفلفل الحلو وفيما يأتي بعض مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في الفلفل الحلو

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مضاد الأكسدة الذي يدعى Capsanthin وهو المسؤول عن إعطاء الفلفل الحلو الأحمر لونه لذلك يوجد بالفلفل الحلو الأحمر بنسبة أعلى مقارنة بباقي أنواع الفلفل الحلو. الفيولازانثين بالإنجليزية Violaxanthin وهو من الكاروتينات الأكثر توفرا في الفلفل الحلو الأصفر. اللوتين بالإنجليزية Lutein ويوجد بكثرة في الفلفل الحلو الأخضر وهو مفيد لصحة العين ومن الجدير بالذكر أن نسبته تقل في الفلفل الحلو كلما زاد نضوج الثمار ولذلك فإن الفلفل الحلو الأحمر لا يحتوي على هذا المركب. الكيرسيتين بالإنجليزية Quercetin والذي قد يساهم في التقليل من خطړ الإصابة بمجموعة من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسړطان. مركب اللوتيولين بالإنجليزية Luteolin والذي يقدم العديد من الفوائد لصحة الجسم. فيتامين ج يحتوي الفلفل الحلو على نسبة لا بأس بها من الحديد كما يعد من المصادر الغنية جدا بفيتامين ج إذ تحتوي حبة الفلفل الحلو الأحمر المتوسطة على ما يقارب 169 من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين ج الذي يعد مهما لزيادة امتصاص الحديد من الأمعاء حيث إن تناول الفلفل الحلو بجانب الأطعمة الغنية بالحديد يساعد على زيادة مخازن الحديد في الجسم مما يقلل من خطړ الإصابة بنقص الحديد وفقر الډم الناتج عنه كما يساهم محتوى الفلفل الحلو العالي من فيتامين ج في تعزيز صحة الجهاز المناعي.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الفولات على الرغم من عدم توفر الفولات عادة بشكل طبيعي في الخضروات والفواكه إلا أن الفلفل الحلو الأحمر والأخضر يحتويان على كمية جيدة من الفولات في الثمار كما أن الفلفل الحلو الأحمر يحتوي على كمية فولات أكبر من تلك الموجودة في الفلفل الحلو الأخضر وذلك حسب دراسة نشرت في عام 2006.
المنغنيز يعد الفلفل الحلو غنيا بالمنغنيز وقد يساهم ذلك في تقليل خطړ الإصابة بمرض هشاشة العظام بالإنجليزية Osteoporosis إذ عادة ما تكون نسبة هذا العنصر قليلة في أجسام المصابين بهشاشة العظام.
فوائد الفلفل الحلو حسب قوة الدليل العلمي فوائد تمتلك
دلائل علمية قوية تعزيز صحة
تم نسخ الرابط