أهم الأكلات الصحية والمفيدة للحامل في جميع شهور الحمل

موقع أيام نيوز

اهم الأكلات الصحية والمفيدة للحامل في جميع شهور الحمل
جدول تغذية الحامل شهر بشهر هل تعلمين أن الطريقة التي تأكلين بها طوال فترة الحمل يمكن أن تعزز معدل ذكاء طفلك وتقلل من أمراضه المستقبلية وتجعل الولادة أسهل وأقل إيلاما وتساعدك على التعافي بشكل أسرع بعد الولادة لمساعدتك في الحصول على الأطعمة المفيدة تقدم لك دليلى ميديكال جدول تغذية الحامل شهر بشهر
اعرف افضل دكتور نسا وتوليد من خلال دقايق من خلال دليلى ميديكال 
الشهر الأول
تناولي الأطعمة الغنية بالفولات مثل الخضروات الورقية الخضراء كالسبانخ والجرجير والبقدونس والحبوب الكاملة والبقوليات كالعدس والفاصوليا والحمص.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الشهر الثاني
تناولي الزنجبيل ثبت أن الزنجبيل يوفر راحة من الغثيان كالأدوية المضادة للغثيان. تناولي أطعمة غنية بفيتامين ه أظهرت دراسة وجود صلة بين انخفاض فيتامين ه وزيادة مخاطر الإچهاض تتضمن بعض المصادر الجيدة لهذا الفيتامين اللوز الخام الأفوكادو زيت الزيتون البندق صفار البيض
الشهر الثالث
تناولي 10 أكواب من الماء على الأقل يوميا بالإضافة إلى الفواكه والخضروات المليئة بالسوائل للحفاظ على رطوبتك أنت والجنين.
اعرف افضل دكتور نسا وتوليد من خلال دقايق من خلال دليلى ميديكال 
الشهر الرابع
تناولي الأطعمة الغنية بالحديد مثل الخضروات الورقية والبقوليات مع كل وجبة إلى جانب مصادر لفيتامين ج مثل الليمون. تناولي البروتينات عالية الجودة مثل البيض واللحوم العضوية والمقصود بالعضوية التي تتغذى على العشب حيثما أمكن.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الشهر الخامس
تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم لأنه ضروري لتنمية أسنان الجنين وعظامه والنمو الصحي للقلب والأعصاب والعضلات ويشمل بعض المصادر الجيدة للكالسيوم الأسماك العظمية الصغيرة مثل السردين واللوز والخضروات الورقية والألبان. تناولي مصادر فيتامين ج لا يخزن جسمك فيتامين سي لذا من المهم أن تكون لديك مصادر غذائية يومية مثل البروكلي والبرتقال والطماطم.
الشهر السادس
تناولي الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبقوليات للوقاية من الإمساك

الشهر السابع
تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين تحتاج معظم النساء إلى نحو 80 غراما من البروتين 2 8 أونصة يوميا لحمل صحي وربط تناول هذا القدر من البروتين يوميا بانخفاض خطړ الإصابة بغثيان الصباح ومضاعفات أخرى. يمكن للوجبات الغذائية منخفضة البروتين أن تزيد من فرص إصابة الطفل بارتفاع ضغط الدم في وقت لاحق من الحياة لذلك من الضروري أن تتناولي ما يكفي من البروتين عالي الجودة.

الشهر الثامن
تناولي الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية مثل أسماك السلمون والمكسرات وبذور الكتان إذ تساعد أحماض الأوميغا 3 على نمو دماغ الجنين وتطوره خلال الثلث الأخير من الحمل. تناولي فاكهة الكرز إذ تساعد على النوم المريح جربي تناول كوب واحد من عصير الكرز غير المحلى قبل النوم لتحسين نومك.
الشهر التاسع
تناولي الثوم إذ ارتبط تناول الثوم خلال الشهر الأخير من الحمل
تم نسخ الرابط