فوائد تناول العسل الاسود

موقع أيام نيوز

يستخدم العسل كبديلا للسكر المكرر فهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والفيتامينات مما يمنحه العديد من الفوائد الصحية. يوصي الأطباء بالامتناع عن إعطاء العسل للأطفال أقل من عمر سنة وذلك لأن الجهاز الهضمي لديهم ليس مهيئا بالقدر الكافي للتعامل مع البكتيريا المتواجدة في العسل. أما بالنسبة للحوامل فسوف نتحدث في هذا المقال من خلال موقع دليلى ميديكال عن فوائد العسل الاسود 
فوائد العسل الاسود
surprise
المواد المضادة للأكسدة يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة أكثر من السكر العادي مما يجعله مفيدا جدا في التقليل من خطړ الإصابة بمرض السړطان كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الروماتيزم والعظام للعسل الأسود خواص مضادة للالتهابات وبذلك فهو يساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل كما أنه يحافظ على صحة العظام لاحتوائه على عنصر الكاليسيوم.
السمنة يوجد بالعسل مادة تسمى البوليفينول لها تأثير مضاد للأكسدة وقد ثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والحد من زيادة الوزن وهو كذلك يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم.
الجهاز العصبي يحتوي العسل الأسود على عنصر المغنيزيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي وهو يعمل كذلك على الاسترخاء للأعصاب والأوعية الدموية حيث إن نقص المغنيزيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
حب الشباب يحتوي العسل الأسود على حمض اللاكتيك الذي يساهم بدوره ويعمل على تخفيف حب الشباب.
البوتاسيوم يحتوي العسل الأسود على نسبة من عنصر البوتاسيوم والذي يعمل على حفظ التوازن الحامضي والقاعدي بخلايا الجسم ويلعب البوتاسيوم دورا هاما جدا في الأعصاب وتقلص العضلات والحفاظ على صحة القلب.
الصحة الچنسية يساعد العسل الأسود على تعزيز الصحة الچنسية حيث إنه يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يساعد على إنتاج الهرمونات الچنسية كما يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي والوقاية من الجلطات الدموية
الإمساك يمكن استخدام العسل الأسود في علاج الإمساك عن طريقة استخدامه مع الحليب في الحقن الشرجية مثل الحقن الشرجية لفوسفات الصوديوم المستخدمة للأطفال في المستشفيات.
قادرة على التغلب على آلام المعدة يعمل على التخفيف منها. وذلك لأن هذا النوع من العسل له خصائص أساسية كمضاد حيوي يمكن أن يقلل من أعراض آلام المعدة التي تسببها بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري.
يحارب التوتر ويحتوي العسل الأسود على كل هذه المعادن الحيوية لذا فإن تناوله قد يساعد في تقليل القلق والاكتئاب.
محاربة نزلات البرد والانفلونزا يتميز العسل بقدرته على مقاومة الفيروسات وتقوية المناعة مما يخفف من نزلات البرد والانفلونزا. ويمكن تناوله في هذه الحالة بإضافته للماء الدافئ.
فوائد العسل الأسود للكبد العسل الأسود من المصادر الغذائية الغنية بالبوتاسيوم ما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار وتعزيز صحية القلب والأوعية الدموية كما يساعد على تنقية الكبد من السمۏم. تناول ملعقتين صغيرتين فقط من العسل
تم نسخ الرابط